الخميس، 25 أكتوبر 2012

مراحة العلاقة الحميمة من البداية للنهاية بالتفصيل الممل

اعلان ادسنس
كوني أنثى - العملية الجنسية

أول مرحلة للعملية الحميمةة عند الرجل هي الانتصاب ، الذي يصيّر القضيب صلباً بما يكفي لتمكين الدخول , و تحت تأثير التنبيه الجنسي ، تنقبض ألياف عضلات القضيب ، ثم ترتخي ، محدثة انصباب الدم في الأجسام التكهفية .
 
يزيد حجم القضيب ثلاث مرات ، يتمدد جلد كيس الصفن وتصعد الخصيتان إلى أعلى ,يسبب التنبيه عند المرأة تدفق الدم في جدار المهبل ، محدثاً امتداد القناة المهبلية وإنتاج إفرازات مزيّتة لتسهيل عملية الدخول . يتواصل الانتصاب بتواصل التنبيه القضيبي وارتخاء عضلاته .
عند العملية الحميمة ، يقصر نفس الزوجين ، يزداد نسق دقات القلب ، حيث يتغير نشاط القلب ويرتفع إلى حدّه الأقصى عند اللذة ، ثم ينقص ، بسرعة أكبر عند المرأة ، تحصل انقباضات عضلية إرادية نوعية ، يحمر الجلد بسبب اتساع الأوعية الدموية .
تدريجياً ، تجتاح بوادر اللذة الدماغ ,قبل القذف ، يمكن إفراز بعض قطرات من السائل المحتوي على الحيوانات المنوية (إفرازات ما قبل القذف) .
اللذة القصوى :
عند القذف تبدأ اللذة عند الرجل وتؤشر على بدء نقص حجم القضيب ,و تتبع هذه الفترة مرحلة مستعصية بحيث يستحيل فيها انتصاب جديد .
يبدو أن مجموع هذه الظواهر مرتبط ارتباطاً ضيقاً بالدوبامين ، وهي مادة تفرزها بعض مناطق المخ , وتحت تأثير الرغبة ، تبعث الدوبامين التي يفرزها المخ بكميات متفاوتة ، معلومة عصبية ، تنقل ، عن طريق النخاع الشوكي حتى القضيب .
عند المرأة ، تندلع اللذة بتنبيه البظر أو بحركات دخول وخروج القضيب في المهبل , و في فترة المرحلة قبل اللذة ، يصبح البظر منتفخاً قليلاً ويضيق الثلث الخارجي للمهبل ، فيضغط على القضيب , و ترافق اللذة عند الرجل والمرأة على السواء ، انقباضات منتظمة لعضلات الحوض ، لكن مقرها في الدماغ . اللذة العارمة والتي لا نتحكم فيها تندلع بالسيالة العصبية التي تمر عبر النخاع الشوكي لتصل إلى مراكز معينة في الدماغ .
 
ليس للمرأة فترة مستعصية مثلما هو الحال عند الرجل ، فهي قادرة على الالتذاذ عدة مرات متتالية ,فنقطة البداية الحقيقية للعملية الحميمة هي الرغبة .
بواسطة الكاميرا التي تبعث بوزيترونات ، تمكنا من التعرف على مراحل تتدخل فيها عدة مناطق من الدماغ , حيث يدخل البعض في علاج المعلومات المنقولة بواسطة أعضاء الحس ، والبعض الآخر في دفع الإحساسات وفي الإجابة الهرمونية والحشوية .
إن التنبيه المتتالي للمراكز هذه هو الذي يخلق الرغبة ويؤدي إلى التنبيه الجنسي مثلما يؤدي إلى الانتصاب
اعلان ادسنس
شارك الموضوع مع أصدقاءك على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق